قراصنة صوماليون يهددون بقتل رهائن على متن ناقلة نفط مختطفة
هدد قراصنة صوماليون بقتل بحارة محتجزين على متن ناقلة النفط "يوريكا" قبالة سواحل شبوة، في حال عدم دفع فدية خلال فترة وجيزة، وذلك في ظل تعثر المفاوضات الجارية للإفراج عن الطاقم.
وتفيد مصادر إعلامية أن القراصنة يحتجزون ثمانية بحارة مصريين وأربعة هنود منذ مطلع مايو الماضي على متن الناقلة التي تم اختطافها قبالة سواحل محافظة شبوة. وتتزايد التهديدات باستهداف بعض المحتجزين أو نقلهم إلى مناطق نائية بهدف الضغط على مالك الناقلة.
ووفقاً لموقع "غاروي أونلاين" نقلاً عن أقارب البحارة، وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود بعد تأخر تحويل مبلغ الفدية. وأشارت زوجة أحد البحارة إلى أنه تم التوصل سابقاً إلى اتفاق مبدئي بشأن الدفع، إلا أن التنفيذ تعثر بسبب تأخيرات فنية.
وطلب مالك الناقلة مهلة إضافية لاستكمال إجراءات التحويل، إلا أن القراصنة رفضوا تمديدها، ملوحين بالبدء في تنفيذ تهديداتهم في حال استمرار التأخير.