مزارعو الجوف يحتجون للمطالبة بمستحقات القمح المؤخرة
يواصل عشرات من مزارعي القمح في محافظة الجوف اعتصامهم المفتوح لليوم الثاني على التوالي أمام مقر وزارة الزراعة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في صنعاء، مطالبين بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ ثلاثة أشهر.
وأفاد المحتجون بأن المؤسسة العامة لإنتاج الحبوب التابعة للمليشيا تسلمت محصول القمح الشتوي من المزارعين، إلا أنها لم تلتزم بدفع قيمته حتى الآن، رغم مرور أشهر على عملية التسليم.
وحمّل المزارعون قيادات المليشيا والمسؤولين في المؤسسات التابعة لها مسؤولية تأخير صرف المستحقات، مؤكدين أن استمرار المماطلة ألحق بهم أضرارًا مالية كبيرة وأدى إلى تراكم الديون عليهم.
ولوّح المحتجون باتخاذ خطوات تصعيدية خلال الأيام المقبلة في حال استمرار تجاهل مطالبهم، مشيرين إلى أن المليشيا تفرض على المزارعين بيع محاصيلهم للمؤسسة الاقتصادية التابعة لها وفق إجراءات وشروط معقدة، ثم تماطل في سداد قيمتها.