مليشيا الحوثي تتجاهل تفشي وباء يهدد الثروة الحيوانية في المحويت

مليشيا الحوثي تتجاهل تفشي وباء يهدد الثروة الحيوانية في المحويت

تتجاهل مليشيا الحوثي تفشي وباء التهاب الجلد العقدي الذي يهدد الثروة الحيوانية في محافظة المحويت، حيث تم تسجيل نفوق أكثر من 100 بقرة خلال الأسابيع الماضية، وسط غياب أي تدخل للحد من انتشار المرض وتفاقم معاناة المزارعين.


وأفاد مزارعون بأن أكثر من 100 بقرة نفقت خلال ثلاثة أسابيع في مديريات حفاش، بني سعد، ملحان، الخبت، وغرب المحويت. وقد تواصل المزارعون مع الجهات المعنية في صنعاء، إلا أنهم لم يتلقوا أي استجابة أو إجراءات لمواجهة انتشار الوباء.


حذر المزارعون من أن استمرار تفشي المرض قد يتسبب بخسائر فادحة ويهدد مصادر دخل وغذاء مئات الأسر التي تعتمد على تربية الأبقار. وأشاروا إلى أن وباء التهاب الجلد العقدي عاد للظهور في اليمن منذ عام 2024 بعد تسجيله في محافظة الحديدة، قبل أن ينتشر خلال العام الجاري في محافظة المحويت.


في ظل المخاوف من اتساع رقعة انتشار الوباء وتفاقم آثاره الاقتصادية والمعيشية على السكان، طالب المزارعون المنظمات الدولية والجهات المختصة بالتدخل العاجل لاحتواء الوباء وإنقاذ الثروة الحيوانية.

مليشيا الحوثي تتجاهل تفشي وباء يهدد الثروة الحيوانية في المحويت الخبر السابق

مليشيا الحوثي تتجاهل تفشي وباء يهدد الثروة الحيوانية في المحويت

مدير مديرية باب المندب يبحث مع منظمة الهجرة الدولية مشاريع تنموية الخبر التالي

مدير مديرية باب المندب يبحث مع منظمة الهجرة الدولية مشاريع تنموية