أمن تعز يكشف تفاصيل الاشتباكات التي أسفرت عن استشهاد أحد الجنود في المدينة

أمن تعز يكشف تفاصيل الاشتباكات التي أسفرت عن استشهاد أحد الجنود في المدينة


كشف مصدر أمني في إدارة شرطة تعز اليوم الأحد عن تفاصيل الأحداث التي دارت في سائلة القمط بمدينة تعز وأدت إلى إستشهاد أحد الجنود.





ونقل مركز الإعلام الأمني عن مصدر في الأمن قوله إن مصلحة الدفاع المدني تلقت في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل بلاغا عن وجود "ناقلة" يتم تفريغ مشتقات نفطية منها في إحدى المحطات بسائلة القمط.





وأوضح المركز أن المصلحة كانت قد أصدرت قرار بتنظيم عملية تفريغ المشتقات النفطية وتزمينها بأوقات محددة تراعي الأوقات التي لا يتواجد فيها المواطنون في الشوارع حرصا على سلامتهم، الأمر الذي دفعها لإرسال جنود إلى الموقع لمنع عملية التفريغ وحجز الناقلة.





وأشار إلى أن مالك المحطة "هاشم باعلوي" حضر إلى الموقع شاهراً سلاح "آلي" بوجه أفراد الشرطة أثناء قيامهم بمهمتهم، وأصر على عملية التفريغ متحديا قرارات السلطة التي قامت بدورها بالتواصل مع قيادتها وتعزيزها بطقم نجدة لمنع التفريغ، وضبط سائق الناقلة، ومالك المحطة.





ولفت إلى أن الجنود تفاجئوا بعصابة مسلحة يقودها مالك المحطة "هاشم باعلوي"، والتي باشرت بإطلاق النار على أفراد الطقم الأمني، وحدوث إشتباكات  مع أفراد العصابة استشهد على إثرها الجندي محمد السبئي.





وقال المصدر الأمني إن الحملة الأمنية تمكنت من ضبط أحد أفراد العصابة، فيما تجري ملاحقة باقي العناصر الذين لاذوا بالفرار، مؤكداً أن الحملة الأمنية لن تتهاون مطلقا في ضبطهم وإيداعهم السجن لينالوا جزاءهم الرادع.





ووجه العميد منصور الأكحلي مدير شرطة تعز بتكليف لجنة للتحقيق والوقوف على الملابسات التي حدثت وما ترتب عليها ورفع تقرير بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.


شهادة مؤثرة: جندي يروي 3 سنوات من التعذيب والانتهاكات في سجون الحوثي الخبر السابق

شهادة مؤثرة: جندي يروي 3 سنوات من التعذيب والانتهاكات في سجون الحوثي

"جندي خفر السواحل" يروي مأساته في معتقلات الحوثي الخبر التالي

"جندي خفر السواحل" يروي مأساته في معتقلات الحوثي